منتديــــ عالم الموسيقى اتــــ

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديــــ عالم الموسيقى اتــــ

2 مشترك

مدونة مختلفة مصر التي في خاطرها

geirl-ksa

انثى المساهمات : 24

مدونة مختلفة مصر التي في خاطرها Empty مدونة مختلفة مصر التي في خاطرها

مُساهمة من طرف geirl-ksa الثلاثاء مارس 17, 2009 11:03 am

مصر التي في خاطر...ها

سافرت منذ 6 اشهر بالتمام والكمال بعد فترة طويلة من العراك الداخلي(في نفسي ) في قرار تركي للبلد ... مصر أم الدنيا والحضارة ومنارة الثقافة والفن و و و و و و ... هل بعد كل هذا العمر اتركها وارحل أنا والزوجة والبنات كان القرار صعبا وكان في الوقت الضائع وكان الامر يشبه من قرر اللحاق بالقطار بعد ان ترك المحطة وتحرك .. المهم اننا استشرنا واستخرنا وتوكلنا و.. سافرنا الى قطر الدولة التي لا تكاد ترى على الخريطة والتي يقل عدد سكناها عن سكان حي المعادي في القاهرة ....سافرت انا وبناتي الثلاثة وزوجتي الى جزيرة قطر أو قطر..الجزيرة لا فرق
    وكلما مر الوقت زاد الاشكال المتصاعد بيني وبين ابنتي
    تزداد الفجوة بالتدريج بيني وبين مصر.. الظلم والفساد والفوضى والعنت والمشقة والكرب وكل حاجة في بالك
    يزداد الشوق بينها وبين مصر.. الاقارب والاصحاب والجو الصاخب والصوت العالي والحياة والحميمية والدفء
    ..
    لاتمر شاردة ولا واردة الا وعقلي مُصر على عقد المقارنة
    لاتمر شاردة ولا واردة الا وعقلها مُصر على عقد المقارنة
    ..
    انبهر بنظام المرور (كحال اي مصري عاش في المحروسة سنواته الاربعين كلها في فوضى مرورية عظيمة ليس لها مثيل ) وأرى نفسي كالساذج القادم من قريته توا .
    تسخط هي على زميلاتها في المدرسة وتقارنهم بأقرانها في مصر
    ..
    اذهب الى المصالح الحكومية وانجز مصلحتي في نظام وهدوء (حتى في وجود زحام) وابحث بالفطرة والغريزة المصرية المتأصلة عن من يريد بقشيش أو في الحقيقة رشوة فلاأجد فاخرج وانا في حرج بالغ وكأني قد ظلمت او أخذت حق أحد فهذه معاملة لم أعتادها في بلدي
    تذهب هي الى المولات والمتاجر المحدودة مكرهة في احيانا كثيرة
    ..
    اشيد أنا بسلوك الناس وادبهم واحترامهم لبعضهم البعض
    وتسخر هي من عادتهم وتقاليدهم وطريقتهم
    ..
    اذا هكذا تسير الأمور ..ابنتي مختلفة ولها اهتمامتها المختلفة عني .... ونظرتها للأمور تخالف نظرتي لنفس الشيء والأمر
    ومااراه انا جيدا تراه سيئا ومااره انا كابوسا تراه شيء جميل
    هل هو اختلاف الاجيال مثلا .....اتأمل الأمور وافكر كثيرا الم يكن من المفروض ان اكون انا من يعمق الانتماء وليس من يبدده أنا من يغرس حبها لبلادها وليس من يعمق النفور والكراهية واتمنى في لحظة ما ان اكون انا مثلها وان تكون
    ..
    "مصر في خاطر...ي "

لا تحومني من ردودكم

ابغا تفاعل
    wow1414
    wow1414

ذكر المساهمات : 112
    المزاج : فرح
    الأوسمه : مدونة مختلفة مصر التي في خاطرها Tamauz

مدونة مختلفة مصر التي في خاطرها Empty رد: مدونة مختلفة مصر التي في خاطرها

مُساهمة من طرف wow1414 الثلاثاء مارس 17, 2009 1:32 pm

مكشوووره يا مشاركه